ما هي عملية نحت الوجه ؟

هي إعادة تشكيل ملامح الوجه من خلال إزالة الرواسب الدهنية تحت الجلد ، وقد يشمل نحت الوجه أيضاً إعادة التشكيل الجراحي للعظام والغضاريف أو إضافة أيّ من مواد التحشية من أجل إحداث الإمتلاء المطلوب والوصول إلى النتائج المرغوبة . ويتم نحت الوجه من خلال مجموعة مختلفة من الاجراءات التي تعتمد في المقام الأول الى شفط الدهون المتراكمة تحت سطح الجلد ، سواءً بالطرق التقليدية أو من خلال التقنيات الحديثة مثل تقنية الليزر أو باستخدام مواد التحشية والحقن أو باستخدام الخيوط الجراحية .

تقنيات عملية نحت الوجه وتجميله

  • عملية نحت الوجه بالجراحة.
  • عملية نحت الوجه بالحقن.

عملية نحت الوجه بالجراحة

وهى عملية تجميل الوجه خلال عمل شق جراحى، وتتطلب تقريباً ساعتين أو أكثر فى حالة تجميل الوجه بالكامل، وتمتاز بفعالية نتائجها، وتُستخدم الجراحة فى حالات الوجه الطويل.

خطوات إجراء عملية تجميل الوجه بالجراحة

 

تُجرى العملية تحت تأثير التخدير الكلى، ويقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة فى الأماكن المطلوب، وفى بعض الحالات يتم حقن الدهون بالوجه والتي يتم استخلاصها في جلسة مسبقة من جسم المريض نفسه وتُسمى الدهون الذاتية.

يتم شد جلد الوجه بعد ذلك، وبعد الانتهاء يتم غلق الشقوق الجراحية بواسطة غرز دقيقة جداً، وفى الغالب يتم استخدام نوع من الخيوط الذى يذوب فى الجلد والأنسجة ولا يتطلب إزالته. يتم وضع الضمادات الطبية على الشقوق حتى يتعافى المريض شكل كامل

تظهر نتائج عملية نحت الوجه بالجراحة  خلال أيام قليلة من إجراء العملية ويعود بعدها المريض لممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشاكل، ولكن يجب على المريض الراحة التامة خلال التعافى، تجنب التعرض فى أشعة الشمس المباشرة وتناول الأدوية والعقاقير الطبية التى يصفها الطبيب بانتظام فى مواعيدها.

وتجنب وضع أى مستحضرات تجميلية على الوجه، وفى حالة المرضى المدخنين يجب التوقف عن التدخين لمدة تصل إلى أسبوعين على الأقل حيث يؤثر التدخين على سرعة التعافي من العملية.

عملية نحت الوجه بالحقن

تعتبر تقنية الحقن سواء الحقن بالبوتكس والفيلر من أحدث التقنيات التجميلية الغير جراحية، وتمتاز تقنية الحقن بأنها بسيطة لا تتطلب التخدير، ولا تستغرق عملية الحقن وقت طويل فقط بضعة دقائق. تمتاز تقنية الحقن بإمكانية رؤية النتائج على الفور بعد الانتهاء من عملية الحقن.

تتطلب تقنية الحقن إجراء اختبار حساسية للمريض للتأكد من أن المريض لا يعانى من أى حساسية تجاه المواد المستخدمة فى الحقن. تدوم نتائج تقنية الحقن تقريباً من ستة أشهر إلى عام على حسب نوع المواد المستخدمة فى الحقن، ويمكن للمريض إعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة.

خطوات إجراء عملية تجميل الوجه بالحقن

تُجرى عملية نحت الوجه بالحقن بدون الحاجة لاستخدام التخدير سواء الكلي أو الموضعي، ولكن فى الحالات التى تعانى من الرهبة من الإبر يمكن استخدام التخدير الموضعي فى أماكن الحقن مع تناول بعض المهدئات.

إقرأ أيضا: كل ما يهمك معرفته عن عملية نحت الساقين بالليزر يتم الحقن باستخدام إبر دقيقة جداً لا ينتج عنها أى ألم، ويتم الحقن فى الأماكن المحددة، تمتاز تقنية الحقن بسرعة نتائجها ولا تتطلب وضع الضمادات على الوجه، ويمكن للمريض العودة للمنزل مباشرةً بعد الانتهاء من عملية الحقن وممارسة الأنشطة اليومية بعد يومين تقريباً.

نصائح قبل إجراء عملية نحت الوجه

  • اختيار المستشفى والطبيب القائم على العملية بحرص ويتمتع بالخبرة الكافية.

 

  • اجراء التحاليل والاختبارات اللازمة التي يطلبها الطبيب قبل الخضوع للعملية.

 

  • إجراء اختبار حساسية قبل استخدام تقنية الحقن.

 

  • التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية بأسبوعين على الأقل.

 

اخبار الطبيب فى حالة وجود أى مشكلة جلدية، وفى حالة تناول أى أدوية بصفة مستمرة.

مناقشة النتائج المتوقعة للعملية مع الطبيب

 الأشخاص المرشحون لعملية نحت الوجه 

  • الأشخاص الذين يعانون من مظهر وجهٍ ممتلئ بسبب تراكم الدهون بشكلٍ ظاهر تحت جلد إما بشكلٍ وراثي أو نتيجة زيادة وزن الجسم أو السمنة .
  • الأشخاص الذين يتمتعون بصحةٍ جيّدة بشكلٍ عام ولا يعانون من أيّ عوارض مرضيّة أخرى قد تكون مسؤولة عن تراكم الشحوم في الوجه أو ظهور الوجه بمظهر ممتلئ مثل أمراض السمنة أو الأشخاص الذين يتناولون مشتقات مادة الـ ( Corticosteroids ) .
  • الأشخاص الذين لديهم توقّعات معقولة حول ما يمكن أن تحققه وما لا يمكن أن تحققه الجراحة ولتحقيق هذه الخطوة يلزم الحديث بشكلٍ مطوّل مع الطبيب بشأن كافة التوقعات .
  • الأشخاص الذين لديهم شكل ذقن مستطيل أو مربّع أو الذين يعانون من مشكلة الفك غير المتماثل ويرغبون في تقليل عرض الجزء السفلي من الوجه .
  • الأشخاص الذين لا يعانون من مشكلة سيولة الدم أو السكر أو ارتفاع ضغط الدم حيث يمكن لكل هذه المشاكل أن تعيق القيام بالعملية الجراحية ، كما أنها قد تقلل من قدرة الجسم على الشفاء بعد الجراحة لذلك من الضروري النقاش مع الطبيب بشكلٍ مطوّل حول كل هذه الأمور .

مدّة جراحة نحت الوجه و فترة التعافي اللازمة :

غالباً ما تستغرق عملية نحت الوجه مدّة تتراوح ما بين ساعتين ونصف الى 5 ساعات وهذا يتوقف على مقدار العمل الذي يجب على الطبيب القيام به . بعد الانتهاء من الجراحة من الضروري المكوث في المركز الطبي لمدة 5 أيام على الأقل من أجل الحصول على عناية طبية فائقة ومتابعة دقيقة عن كثب ، وفي حالة إذا ما قام الطبيب باستخدام الغرز التجميلية الغير قابلة للامتصاص فيجب على المريض في هذه الحالة العودة الى المستشفى بعد أسبوعين لإزالتها . وفي العادة يستغرق معظم المرضى فترة تتراوح ما بين 6 أسابيع الى 12 أسبوعاً من أجل التعافي التام من آثار الجراحة ، ومع مرور شهر من الجراحة تبدأ معظم التورم بالاختفاء بشكلٍ تدريجي ومع ذلك قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 12 شهراً قبل رؤية التأثير الكامل للعملية . أما في حالة الاعتماد على تقنية الليزر فقط فتقل فترة التعافي من هذه العملية لتتراوح ما بين يومين الى أسبوع واحد تقريباً .

جراحة الـ ( V- LINE ) 

هي إحدى الجراحات المستخدمة في نحت وتحديد الوجه والتي تم استحداثها للمرة الأول في كوريا ، وتهدف هذه الجراحة الى مساعدة المرضى في تحديد شكل الذقن العريض أو المربّع وجعله دقيقاً ونحيفاً على هيئة حرف ( V ) ، كما تساعد هذه الجراحة أيضاً في الحدّ من بروز الفكّ وتحديد محيط الذقن بصورةٍ فعالة

مميزات عملية نحت الوجه

  • تعزيز الثقة بالنّفس : تساعد جراحة نحت الوجه في تحسين المظهر العام للشخص مما يساهم في تعزيز ثقة الشخص في نفسه وزيادة احترامه لذاته .
  • التقليل من بروز الخدّ : تؤثر عملية نحت الوجه على الدهون المتراكمة تحت سطح الجلد مما يساهم في تقليل بروز الخد بصورة ملحوظة وجعله يبدو بمظهر أفضل .
  • نتائج دائمة : توفّر عملية نحت الوجه نتائج دائمة نسبياً حيث أنك في الغالب لن تضطر الى تكرار هذه الجراحة خلال وقت قصير نظراً لما توفّرة من نتائج تدوم طويلاً ( ما عدا في حالة حقن الفيلر ) .

 

  • قِصر فترة التعافي : مع استخدام التقنيات الحديثة مثل تقنية الليزر في عملية نحت الوجه تقل فترة التعافي المطلوبة لهذه العملية مما يعطي المريض الفرصة للعودة الى ممارسة حياته بشكلٍ طبيعي .

نبدأ معكى الرحلة إلى الجمال

الجمال…حلم كل إمرأة مهما كان سنها، فهو ما يرفع ثقتها فى نفسها و يمنحها حافز مبهر للعمل و النجاح فى كل مجالاتها.

فى النجار كلينك ….. نبدأ معكى الرحلة و الطريق إلى الجمال…فأبقى معنا

العمليات الأكثر شهرة

أهلاً بكم فى النجار كلينيك…الإختيار الأفضل لجراحات التجميل و الإجراءات الغير جراحية للعناية بالبشرة و الجسم. يتشرف المركز أن يقدم لكى كل ما تحتاجينه و يختص بجمالك تحت سقف واحد.

كما يوجد فى النجار كلينك احداث التقنيات والأجهزة المستخدمة فى مجال التجميل .

تكبير المؤخرة

تكبير الثدي

شد الترهلات

شفط الدهون

شد الوجه و الرقبة

إزالة الشعر بالليزر

جراحة الفك  نحت و الوجه

شد البطن مع الولادة

تجميل الأنف

تواصل معنا

البروفيسور عبد الناصر النجار

أستاذ جراحات التجميل و الاصلاح

الفن الدقيق لمزج العلم و الجمال

FAQ أسئلة شائعة

ما هي حقن الفيلر Fillers؟
هل تؤثر تكبير الصدر علي الحمل و الإنجاب ؟
متى تشعر المرأة بنتائج عملية تكبيرالثدى؟
ما هي مميزات حقن الدهون ؟
ما هي مميزات شفط الدهون بنظام الفيزر ؟
ما نوع التخدير المستخدم في عملية تكبيرالثدى؟
ما هو الفرق بين شد الذراعين وشفط الدهون ؟
ما هي مدة جراحة شد الجفون ؟
ما هي الأعراض الجانبية لاستخدام حقن البوتكس؟
متى تظهر نتيجة البوتكس؟ وما مدة استمرارها؟
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)